Thursday, January 8, 2015

خمس دقائق بي بي سي

بعد ما فقدت قناة الـبي بي سي مصداقيتها، علي الاقل بالنسبة لي كمثيلاتها من جميع القنوات الاخبارية الاخرى بعد تغطياتها المائعة  والموجهه في السنوات الاربعه الاخيره التي تابعتها فيها، اردت ان اتفقد الهاوية التي يقبل العالم عليها  فعبثت في الريموت واخذت اقلب حتي وصلت اليها.

وكانت أول الأخبار:" استنكر الرئيس اوباما ورؤساء وزراء كلا من بريطانيا والمانيا وكثيرا من الدول الاوربية و بعض رؤساء الدول الاسلاميه الهجوم الارهابي علي صحيفة "شارل إيبدو"، وتظاهر الالاف في بعض العواصم الاوربية استنكارا للموقف". ايقظ هذا الخبر كل الخلايه النائمة في عقلي بسبب الجو المثلج في صباح هذا اليوم الذي غابت الشمس عنه ليكتسي بوشاح الكئابة، وادرك عقلي انه يعرف اسم هذه الصحيفة وانها معتادة علي نشر ما يسيء للرسول والدين الاسلامي من وقت لأخر،وكانت اسائتهم مباشرة ليست لها علاقة بحرية ولا تعبير وكان كل هذا دون ان يتنطع اوباما او غيره حتي بالتعليق علي الامر.

استرجعت بذاكرتي حادثة مقتل كعب ابن الاشرف، وهو احد يهود المدينه الذي اعتاد علي هجاء الرسول والخوض في اعراض نسائة وحث المشركين علي قتله وغيره من المسلمين.  فسأل الرسول اصحابه الثأر، فخرج له محمد بن مسلمة وبعض الصحابه فقتلوه. قد يصرخ البعض عند هذه السطور،  ويتشدق بعنف الرسول عليه الصلاة والسلام وبالتالي عنف الدين الاسلام، ويتغافل عن كم الاذي الذي لحق بكثيرا من المسلمين داخل البلاد الغربية وحتي الاسلاميه نتيجة ما يتم نشره في العقول من كره وتحريض مستمر وابلغ دليل المظاهرات النازيه في المانيا والسويد وحرق المساجد وتتبع المسلمين والمسلمات وحتي اطفالهم في المدارس.

لن اطيل عليكم ما دار في ذاكرتي لان هذه الكلمات لن يدركها الا من كانت لديه نخوه، واما من فقدها فأرجو منه ان يسترجع ما فعلته امريكا وحلفائها في عراقنا الشقيق وغيره، او ما تفعله اسرائيل في اهلنا واطفالنا في فلسطين ليتفهم المعني الحقيقي لللأرهاب.

ورغم ما ذكرته، فهناك فكره اخري تداعب عقلي، فمن يتابع الاخبار سوف يدهشه التنظيم العجيب في الاحداث المتتالية للهجوم علي الاسلام والمسلمين حتي ان خاتمة اخبار الهجوم علي هذه الصحيفة تدعو الي السخرية بعد ما اعلنت الشرطة الفرنسية عن وجودها لبطاقة الهوية لاحد المسلمين في السيارة التي نفذت الهجوم وهل يعقل ذلك ؟!. وهو ما يشيير الى ان الموضوع قد لا يتعدي احد الافلام التي يشرف علي اخراجها وانتاجها بعض الصهاينة للوصول الي بعض المكاسب السياسية في بعض الدول الاوربيه وخارجها.

فجأه استوقف الخبر التالي الزورق الذي ابحرت به  في افكاري:" اعلنت السلطات المصريه عن بدء المرحلة الثانيه من المنطقه العازله لتضم مدينة رفح المصريه الحاليه"، هذا يعني انه تم اخلاء مدينة كامله من المصريين .......

اكتفيت بهذه الدقائق الخمس ونفضت عن كاهلي غبار الحماسه، واكملت اعداد افطاري حتي انزل لعملي وسط صفوف العبيد.